تابعونا على :

الرابط والطريقة الجديدة لحجز موعد مستشفى الرازي

حجز موعد مستشفى الرازي موقع أسأل

تحتاج لمراجعة العيادات الخارجية لمستشفى الرازي للعظام إلى حجز موعد إلكترونيّ مُسبقًا، دون المراجعة الشخصية، ويتم حجز موعد بمستشفى الرازي للعظام عن طريق اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH.
وسنشرح طريقة أخذ موعد في مستشفى الرازي خطوة خطوة، وأنصحكم قراءة كامل المقال للنهاية حتى تأخذوا الموعد بطريقة صحيحة والتعرف على الخدمات التي يقدمها مستشفى الرازي .

مُستشفى الرازي للعظام بدولة الكويت:

مستشفى الرازي هو مستشفى حكومي تابع لوزارة الصحة الكويتية، حيث يُعد مُستشفى الرازي مستشفى تخصصي في مجال جراحة العظام.
 يقع مستشفى الرازي في منطقة الصباح الطبية التخصصية في الكويت، وتم افتتاحه في عام 1984م.
توجد في مستشفى الرازي العيادات التخصصية لأمراض العظام في الفترة الصباحية وفي الفترة المسائية ، ويتم في مستشفى الرازي إجراء العمليات الجراحية لأمراض العظام أيضا .
كما يوفر مستشفى الرازي الخدمات الطبية للمراجعين في للتخصصات الأخرى مثل (عيادة الألم / الأشعة / الصيدلية / العلاج الطبيعي / التقارير و اللجان الطبية).
و يستقبل قسم الحوادث في مستشفى الرازي الحالات الطارئة من خارج المستشفى بدون موعد.
يتم حجز المواعيد للعيادات الخارجية في مستشفى الرازي عن طريق موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" كما سنبين لاحقا في الفقرة التالية .

موقع اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH:

موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" هو موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية (موجود على متصفح جوجل)، وليس تطبيق يتم تنزيله على الموبايل ، أنشأته إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة الكويتية لحجز المواعيد وتقديم الخدمات الالكترونية للمرضى (المواطنين والمقيمين , وللزائرين، مواطن خليجي) دون الحاجة للمراجعة الشخصية مما يوفر الوقت والجهد على المريض ولضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا .
ويضم "موقع أسأل -وزارة الصحة" عدد كبير من مستشفيات وزارة الصحة الكويتية وهي : مستشفى مبارك الكبير، ومستشفى العدان، ومستشفى جابرالأحمد ، ومستشفى الرازي، ومركز الشيخ سالم العلي، ومستشفى الفروانية، ومستشفى الجهراء، ومستشفى الرازي للعظام، ومركز الراشد للحساسية ، ومركز محمد عبد الرحمن البحر للعيون، وعيادات مكافحة لا للتدخين.

ملاحظة: يرجى العلم أن "أسأل وزارة الصحة" هو موقع الكتروني ولا يوجد تطبيق "أسأل وزارة الصحة" يتم تنزيله على الموبايل.

ملاحظة هامة: تم إيقاف العمل على استقبال المواعيد لمرضى مستشفى الرازي عبر رقم الواتس اب القديم والذي كان مطبقا بحجز المواعيد منذ بداية أزمة مرض كورونا .

ملاحظة: كل التحويلات من أطباء أقسام حوادث العظام من جميع المستشفيات الأخرى في الكويت يتم تحويلها إلى العيادات المسائية في مستشفى الرازي،ويجب على المريض الحضور شخصيا لأخذ موعد وليس عن طريق الموقع الإلكتروني "أسأل وزارة الصحة".
حجز موعد مستشفى الرازي موقع أسأل

طريقة حجز موعد لمستشفى الرازي :

هذا الموقع الالكتروني هو لحجز موعد لعيادات العظام فقط ، أما لحجز المواعيد للتخصصات الأخرى (عيادة الألم / الأشعة / الصيدلية / العلاج الطبيعي / التقارير و اللجان الطبية) فيتم عن طريق الحضور شخصيا لأخذ الموعد.
طريقة أخذ موعد لمراجعة في مستشفى الرازي سهلة ، وخطوات حجز موعد الرازي للعظام هي:
 1 - الدخول على الموقع الالكتروني من خلال البحث بجوجل : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH
 أو بالضغط على رابط حجز موعد مستشفى الرازي: رابط حجز موعد مستشفى الرازي. أو تكتب بالبحث بمتصفح  جوجل على النت: https://ask.moh.gov.kw/
2- اختار "مستخدم جديد مواطن /مقيم" (باللون الأحمر). حتى تنشأ حساب في الموقع إذا كنت أول مرة تزور الموقع.  وأما إذا كنت مسجلا في هذا الموقع سابقا فاختار : "تسجيل الدخول" (باللون الأزرق).

حجز موعد مستشفى الرازي موقع أسأل

 وخطوات إنشاء حساب أول مرة بعد اختيار "مستخدم جديد مواطن /مقيم" هي:
  • أملأ البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة ( إذا كنت مستخدم جديد) وتتضمن البيانات باستخدام الأرقام الانجليزية :الرقم المدني – رقم الهاتف- البريد الالكتروني- كلمة المرور- إعادة كلمة المرور.
  • وثم ضع علامة صح على أوافق على الشروط والأحكام.
  • وثم اضغط على إنشاء الحساب (باللون الأزرق) . والأفضل أن توافق على حفظ معلومات الحساب حتى يسهل عليك الدخول للموقع في كل مرة. وتكون قد انتهيت من الاشتراك وإنشاء حساب على موقع أسأل وزارة الصحة الكويتية. وعليك أن تكمل الخطوات لأخذ موعد.
 3- وثم تدخل مرة أخرى للموقع وتختار "تسجيل الدخول "(باللون الأزرق): ثم تختار من صفحات المستشفيات   الموجودة بالموقع : "مستشفى الرازي"
 4 - ثم من خدمات المرضى، تختار للاستفسارات وطلب المواعيد، تضغط على :"اضغط لإرسال طلبك"
 5- ثم تسجل طلبك وترفق مع الطلب صورة التحويل (ورقة التحويل من طبيب المستوصف أو طبيب المستشفى) إذا   كانت هذه زيارتك للعيادة لأول مرة، وأما إذا كانت الحالة متابعة دورية يتم إرفاق رقم الملف (الكرت الأصفر)، واسم   الطبيب المعالج.

ملاحظة هامة : يتم أحذ موعد للمستشفى في أيام الدوام الرسمية ، ولا يمكنك أخذ موعد في أيام العطل والجمعة والسبت.

لمتابعة حالة استشاراتك و مواعيدك في مستشفى الرازي:

ويمكن أيضا عبر الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك دون المراجعة الشخصية، مما يوفر وقت وجهد على المريض. 
وتعد متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك عبر الموقع الالكتروني نقلة نوعية مميزة لخدمات مستشفى الرازي.
وأما طريقة متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك في مستشفى الرازي تشابه طريقة حجز موعد للعيادات الخارجية ، حيث تدخل إلى الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH ،وثم تختار مستشفى الرازي ، وثم من متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك تضغط على " لعرض استشاراتك و مواعيدك".

أقرأ أيضا
- طريقة حجز موعد في مستشفى زين للأذن والأنف والحنجرة من خلال الرابط : اضغط هنا 
- رابط حجز موعد في مستشفى سالم العلي للنطق والسمع من خلال الرابط : حجز موعد سالم العلي
- رابط حجز موعد في مستشفى البحر للعيون من خلال الرابط: رابط موعد مستشفى البحر
- رابط حجز موعد في مستشفى الراشد للحساسية من خلال الرابط: رابط موعد الراشد للحساسية
- رابط حجز موعد في مستشفى العدان من خلال الرابط: رابط موعد مستشفى العدان 

- رابط حجز موعد في مستشفى العدان من خلال الرابط: رابط حجز موعد الأميري
Steps To Book An Appointment For AL-RAZI  hospital

تعليقات