تابعونا على :

الطريقة الجديدة لحجز موعد مستشفى الأميري



حجز موعد مستشفى الأميري
تحتاج لمراجعة العيادات الخارجية بمستشفى الأميري في دولة الكويت إلى حجز موعد إلكترونيّ مُسبقًا ، ويتم عن طريق البوابة الالكترونية ومراجعة المستوصف. ولا يتم حجز موعد بمستشفى الأميري عن طريق اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH. كما لا يتم حجز موعد لمستشفى الأميري عن طريق موقع وزارة الصحة الالكتروني، وليس عن طريق الواتس أب.
وسنشرح طريقة أخذ موعد في مستشفى الأميري خطوة خطوة، وأنصحكم قراءة كامل المقال للنهاية حتى تأخذوا الموعد بطريقة صحيحة والتعرف على الخدمات التي يقدمها مستشفى الأميري.

مُستشفى الأميري بدولة الكويت:

مستشفى الأميري هو مستشفى حكومي عام تابع لوزارة الصحة الكويتية. وهو المستشفى الكويتي الأول الذي يتم بنائه بالكويت ، حيث يعود تاريخ إنشاء المستشفى إلى عام 1941 . 
ويتبع مستشفى الأميري من الناحية الإدارية إلى منطقة العاصمة الصحية. كما يتبع لبناء الأميري مركز ثنيان الغانم لأمراض الجهاز الهضمي ، ومركز صباح الأحمد لأمراض القلب.
تستقبل العيادات الخارجية في مستشفى الأميري نوعان من المرضى، المرضى الجدد وهم يراجعون للمرة الأولى فيفتح لهم ملف، والمرضى المترددون على المستشفى باستمرار.
يعمل المستشفى خلال جميع أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
وأما مواعيد عمل مستشفى الأميري بالعيادات الخارجية على فترتين صباحية ومسائية.
وإما موعد عمل قسم الطوارئ في مستشفى الأميري فيعمل 24 ساعة.

أقسام مستشفى الأميري:

يحتوي مستشفى الأميري على الأقسام التالية: وحدة الحساسية والمناعة، عيادة اللياقة القلبية cardiac fitness، وحدة القلب، قسم مرض السكري، وحدة الغدد الصماء، وحدة المناظير الهضمية، قسم التغذية والإطعام، وحدة المسنين، وحدة أمراض الدم، وحدة أمراض القلب، وحدة أمراض الكلى، قسم الأمراض الباطنة، وحدة الأمراض العصبية، عيادة الألم، قسم الأطفال، الطب الطبيعي والتاهيلي، المعالجة الطبيعية ، قسم الطب النفسي، عيادة الدهون، قسم الجراحة، جراحة الكبد والطرق المرارية، وحدة المسالك البولية، وحدة العناية بالجروح والقدم السكرية. كما يضم أقسام المختبر، والأشعة والطب النووي، وقسم التغذية والإطعام، والمختبرات، والصيدلية، والطوارئ ، وحدة العناية المركزة.

الحساب الرسمي لمستشفى الأميري :

الحساب الرسمي لمستشفى الأميري على الانستغرام هو amirihospital @ ويفيدكم لمعرفة كل ما هو جديد وآخر أخبار المستشفى، ولكن لا يوفر خدمة  التواصل مع المستشفى .
الحساب الرسمي لمستشفى الأميري على تويتر هو amirihospital
@ ولكن لا يوفر التواصل مع المستشفى .
عنوان مستشفى الأميري : مدينة: العاصمة، منطقة: شرق: طريق الخليج , شارع ابن مصباح
رقم هاتف مستشفى الأميري (تلفون) البداله: 22450005
الموقع الالكتروني لمستشفى الأميري ويسمى بالبوابة الإلكترونية: amrh-pp.moh.gov.kw
ملاحظة هامة : للتواصل مع مستشفى الأميري لأي استفسار أو سؤال طبي ، يتم من خلال التواصل عبر البوابة الالكترونية ، وليس عن طريق الحساب الرسمي لمستشفى الأميري على الانستغرام أو على تويتر.

البوابة الالكترونية لمستشفى الأميري:

تعتبر البوابة الالكترونية لمستشفى الأميري هل صلة الوصل بين المريض وبين مختلف أقسام مستشفى الأميري بدون الحضور الشخصي للمريض إلى المستشفى، أي تحقق البوابة الالكترونية التواصل مع المريض عن بعد .
الهدف من البوابة الالكترونية لمستشفى الأميري هو الإجابة عن أسئلتك الطبية واستفساراتك وأنت قاعد في البيت وبالتالي تحد من انتشار مرض كوفيد ، ويتم ذلك من خلال تفعيل حسابك بعد الدخول على البوابة الالكترونية.
يمكن الحصول عن رابط البوابة الالكترونية لمستشفى الأميري عن طريق الحساب الرسمي لمستشفى الأميري على منصات التواصل الاجتماعي (الانستجرام أو على تويتر ) أو بالبحث عنه بالمتصفح الشبكة العنكبوتية أو بالضغط على هذا الرابط :
رابط البوابة الالكترونية لمستشفى الأميري : amrh-pp.moh.gov.kw

تفعيل حسابك على البوابة الالكترونية :

وبعد الدخول إلى موقع البوابة الالكترونية لمستشفى الأميري ، ولتفادي المشاكل الفنية للموقع ( إذا كان موبايلك من أي فون) يوجد بأعلى الشاشة على اليمين أيقونة تضغطها وتختار  متصفح الانترنت سفاري، وثم تدخل على الصفحة الرئيسية وهي باللغة الانجليزية، ويمكنك منها تغيير اللغة الانجليزية إلى العربية بالضغط على : "اضغط هنا لتغيير اللغة" . 
وثم تقوم بتفعيل حسابك بإدخال الرقم المدني وتضغط "للاستمرار"، وثم تقوم بتعبئة البيانات بكتابة الرقم المدني، ورقم الموبايل، والبريد الالكتروني، والرمز السري وتضغط على " تسجيل"، ويظهر بعدها "تم إنشاء الملف بنجاح"، وهذا يعني أنك أنشأت حساب وتقدر تتواصل مع المستشفى .

لإنشاء محادثة وتواصل مع مستشفى الأميري:

عليك أولا اختيار القسم الذي تود تتواصل معه  وتستفسر منه في مستشفى الأميري، وثم تضغط على إنشاء محادثة ، تكتب سؤالك بالخانة الفارغة ويمكنك إضافة مرفق مع الرسالة ، ثم تضغط "إرسال"، سيتم تنبيهك بالإجابة على سؤالك عن طر يق إشعارات البريد الالكتروني أو عن طريق الرسائل النصية لموبايلك. 
وبعد أن يصلك الإشعار ، تعود للموقع ومن على "محادثاتي" ، وتضغط على محادثتك ، ستظهر الإجابة على سؤالك ، ويمكنك الرد على إجابة الأميري وإرسال استفسارات أخرى .

خدمة توصيل الأدوية في قسم الصيدلية مستشفى الأميري:

يوفر قسم الصيدلية في مستشفى الأميري خدمة توصيل الأدوية ، عبر موقع البوابة الالكترونية ، حيث يتم تقديم الطلب من خلال شاشة إعادة صرف الدواء، ويتم توصيل الأدوية بعد 2-3 يوم من تقديم الطلب. 
ويستطيع المريض اختيار مكان الاستلام على حسب الاختيارات المتاحة.
 يتم استلام العلاج خلال الفترة الصباحية من الساعة 7:30 صباحا ولغاية الساعة 1:30 ظهرا خلال أيام العمل الرسمي من المراكز المتوفرة وهي : مركز جابر الأحمد 2 الصحي، مركز جاسم الوزان الصحي، منطقة المنصورية، مركز شمال غرب الصليبخات الصحي، مركز الشيخة فتوح الصباح الصحي، منطقة الشامية، مركز عبد الله العبد الهادي الصحي، منطقة اليرموك.
كما يقدم مكتب الاستشارات الدوائية التابع لقسم الصيدلية بالمبنى الجديد لمستشفى الأميري خدمة تدريب المستخدمين وشرح كيفية التسجيل عن طريق البوابة الالكترونية وذلك يومي الأحد والخميس من كل أسبوع من الساعة 10-11 ظهرا.
لأي استفسار آخر يمكنكم التواصل مع القسم المختص عبر البوابة الالكترونية أو زيارة قسم الدعم الفني.

طريقة حجز موعد لمستشفى الأميري:

يتم حجز المواعيد للعيادات الخارجية في مستشفى الأميري أول مرة عن طريق مراجعة المريض للمستوصف، وليس عن طريق موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" وليس عن طريق رقم الواتس أب ، كما سنبين لاحقا في الفقرة التالية .
طريقة حجز مواعيد في مستشفى الأميري سهلة ، وخطوات حجز موعد الأميري أول مرة هي:
1 – مراجعة المريض للمستوصف الصحي التابع له المريض حسب عنوانه على البطاقة المدنية الأصلية.
2- يشرح المريض الشكوى لطبيب المستوصف وسبب رغبته بالتحويل لمستشفى الأميري .
3 – يقيم طبيب المستوصف (إذا كانت حالة المريض تستدعي التحويل للمستشفى ) بكتابة تحويل للمريض الكترونيا ( وليس ورقيا) من خلال موبايل الطبيب، ويرسله إلى الدكتورة رئيسة المركز بعد كتابة كافة المعلومات عن حالة المريض الصحية بالتفصيل، ويرفق معها كافة التحاليل والتقارير عن حالة المريض.
ملاحظة هامة: قد يطلب طبيب المستوصف من المريض إجراء تحاليل أو أشعة، أو إحصار تقارير طبية قبل كتابة التحويل لكي يرفقها مع التحويل الالكتروني، حتى تتم عملية التحويل بنجاح.
4- يصل التحويل إلكترونيا إلى موبايل رئيسة المستوصف (أو ماينوب عنها ) وتقوم بمراجعته والتحقق من أن التحويل مستوفي لشروط التحويل، وثم ترسله إلكترونيا إلى طبيب مستشفى الأميري حسب جهة التحويل.
5- يقوم طبيب الأميري بمراجعة التحويل الكترونيا ويتحقق من أنه مستوفي للشروط، وثم يوافق عليه.
6- يتم إرسال رسالة نصية لموبايل المريض بموعد المراجعة ، أو يتم الاعتذار عن التحويل إذا لم يكن مستوفيا لشروط التحويل.

ملاحظات هامة:
  • قد يطلب طبيب المستوصف من المريض إجراء بعض التحاليل والأشعة إن لزم الأمر لكي يتم الموافقة على تحويله ولا يتم رفض التحويل.
  • إن هذه الآلية بالتحويل تضمن للمريض الحصول على موعد قريب من جهة، وتضمن من جهة أخرى عدم حصول أخطاء بالتحويل.
  • لا يقبل مستشفى الأميري التحويلات الورقية إلى العيادات الخارجية، وكل التحويلات يجب أن تتم عبر البوابة الالكترونية، ما عدا التحويل إلى الحوادث فتتم بتحويل ورقي وليس الكترونيا.

لمتابعة حالة موعدك في مستشفى الأميري :

ويمكن عبر دليل المستخدم في البوابة الالكترونية متابعة حالة استشاراتك و موعدك دون المراجعة الشخصية لمستشفى الأميري ، مما يوفر وقت وجهد على المريض. والطريقة هي :
تدخل على حسابك في البوابة الإلكترونية، وثم تضغط على خدمة التحويل الالكتروني، وتختار الطلب، وثم يمكنك الاطلاع  على تفاصيله، وبهذه الطريقة بإمكانك معرفة حالة التحويل فيما إذا كان بحالة الانتظار أو تم قبوله أو تم رفضه .

أقسام مستشفى الأميري التي يتم التحويل عليها :

يستطيع طبيب المستوصف أن يحول المريض إلى الأقسام التالية في مستشفى الأميري ( إذا كانت شكوى المريض تستدعي التحويل إليها) : وحدة الحساسية والمناعة، عيادة اللياقة القلبية cardiac fitness، وحدة القلب، قسم مرض السكري، وحدة الغدد الصماء، وحدة المناظير الهضمية، قسم التغذية والإطعام، وحدة المسنين، وحدة أمراض الدم، وحدة أمراض القلب، وحدة أمراض الكلى، قسم الأمراض الباطنية، وحدة الأمراض العصبية، عيادة الألم، قسم الأطفال، الطب الطبيعي والتأهيلي، المعالجة الطبيعية ، قسم الطب النفسي، عيادة الدهون، قسم الجراحة، جراحة الكبد والطرق المرارية، وحدة المسالك البولية، وحدة العناية بالجروح والقدم السكرية.

أقرأ أيضا

- طريقة حجز موعد في مستشفى زين للأذن والأنف والحنجرة من خلال الرابط : حجز موعد زين
- طريقة حجز موعد في مستشفى الرازي للعظام من خلال الرابط :حجز موعد لمستشفى الرازي
- رابط حجز موعد في مستشفى سالم العلي للنطق والسمع من خلال الرابط : حجز موعد سالم العلي
- رابط حجز موعد في مستشفى البحر للعيون من خلال الرابط: رابط موعد مستشفى البحر
- رابط حجز موعد في مستشفى الراشد للحساسية من خلال الرابط: رابط موعد الراشد للحساسية
- رابط حجز موعد في مستشفى العدان من خلال الرابط: رابط موعد مستشفى العدان 



تعليقات