تابعونا على :

رابط حجز موعد مستشفى البحر للعيون

رابط حجز موعد مستشفى البحر للعيون

تحتاج لمراجعة العيادات الخارجية لمستشفى محمد عبد الرحمن البحر للعيون في دولة الكويت إلى حجز موعد إلكترونيّ مُسبقًا، دون المراجعة الشخصية، ويتم حجز موعد بمستشفى البحر للعيون عن طريق اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH.
وسنشرح طريقة أخذ موعد في مستشفى البحر للعيون خطوة خطوة، وأنصحكم قراءة كامل المقال للنهاية حتى تأخذوا الموعد بطريقة صحيحة والتعرف على الخدمات التي يقدمها مستشفى البحر للعيون .

مستشفى محمد عبد الرحمن البحر للعيون بدولة الكويت:

مستشفى البحر للعيون هو مستشفى حكومي تابع لوزارة الصحة الكويتية. 
يقع مستشفى البحر للعيون في منطقة الصباح الطبية التخصصية في الكويت، وتم بنائه بتبرع كريم من المرحوم محمد عبد الرحمن البحر رحمه الله.
ويتكون مستشفى البحر من ثلاثة أدوار على مساحة عشرة آلاف متر مربع، والطاقة الاستيعابية للمركز 900 سرير، ويضم 5 غرف عمليات، وقاعة محاضرات كبيرة مزودة بشاشات متصلة بغرف العمليات، وتم افتتاح المستشفى وبدأ يقدم الخدمات العلاجية في 8 مايو 1999م.
ويقسم مستشفى البحر للعيون إلى الوحدات التالية: وحدة الجلوكوما unit A ، وحدة القرنية B unit ، وحدة الشبكية C unit ، وحدة محجر العين والقنوات الدمعية unit D ، وحدة عيون الأطفال والحول unit E ، وحدة أعصاب العيون N unit.
وتستقبل العيادات الخارجية في مستشفى البحر للعيون نوعان من المرضى، المرضى الجدد وهم المرضى الذين يراجعون للمرة الأولى فيفتح لهم ملف، والمرضى المترددون علينا باستمرار والذين لديهم ملف سابق بالمستشفى.
كما يستقبل قسم الحوادث في مستشفى البحر للعيون - والذي يعمل 24 ساعة - المرضى الذين لديهم تحويلات من مستوصفات المناطق التابعة لمستشفى العيون لقسم حوادث لمستشفى البحر للعيون وبدون موعد مسبق إلا في الحالات الحرجة جدا فيتم استقبالها بدون موعد.
وأما مواعيد عمل مستشفى البحر للعيون بالعيادات الخارجية هي على فترتين صباحية ومسائية.
 واما مواعيد عمل حوداث مستشفى البحر للعيون فيعمل 24 ساعة. 

آلية التحويل لمستشفى البحر للعيون:

يجب في البداية على المريض أن يراجع الطبيب العام في المستوصف الصحي حسب عنوان المريض على البطاقة المدنية، وثم يقوم الطبيب العام في المستوصف بتقييم حالة المريض، فإما يعالجه في المستوصف بدون تحويل، أو أن يحوله لحوادث مستشفى البحر للعيون بدون موعد إذا كانت حالته طارئة، أو أن يحوله إلى عيادات العيون في المراكز التخصصية المنتشرة في مناطق مختلفة في الكويت حسب منطقة السكن (مثل مركز الدخان للعيون في منطقة الشامية، ومركز شريفة المحري في منطقة الخالدية، ومركز الزهراء التخصصي، ومركز السالمية التخصصي) ، وفي تلك المراكز سيقوم الطبيب المختص في العيون بمعالجة الحالة، أو سيحولها إلى مستشفى البحر للعيون، وسيكون التحويل لمركز البحر للعيون عن طريق حجز مواعيد للعيادات الخارجية في مستشفى البحر للعيون عن طريق رابط
موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" اعتبارا من تاريخ 20/6/2021 وليس عن طريق رقم الواتس أب ، كما سنبين لاحقا في الفقرة التالية .

موقع اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH:

موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" هو موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية (موجود على متصفح جوجل)، وليس تطبيق يتم تنزيله على الموبايل ، أنشأته إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة الكويتية لحجز المواعيد وتقديم الخدمات الالكترونية للمرضى (المواطنين والمقيمين , وللزائرين، مواطن خليجي) دون الحاجة للمراجعة الشخصية مما يوفر الوقت والجهد على المريض ولضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا .
ويضم "موقع أسأل -وزارة الصحة" عدد كبير من مستشفيات وزارة الصحة الكويتية وهي : مستشفى مبارك الكبير، ومستشفى العدان، ومستشفى جابرالأحمد ، ومستشفى البحر للعيون ، ومركز الشيخ سالم العلي، ومستشفى الفروانية، ومستشفى الجهراء، ومستشفى البحر للعيون ، ومستشفى البحر للعيون ، ومركز محمد عبد الرحمن البحر للعيون، وعيادات مكافحة لا للتدخين.

ملاحظة هامة : يرجى العلم أن "أسأل وزارة الصحة" هو موقع الكتروني ولا يوجد تطبيق "أسأل وزارة الصحة" يتم تنزيله على الموبايل.
ملاحظة هامة: تم إيقاف العمل على استقبال المواعيد لمرضى مستشفى البحر للعيون عبر رقم الواتس اب القديم والذي كان مطبقا بحجز المواعيد منذ بداية أزمة مرض كورونا .
رابط حجز موعد مستشفى البحر للعيون

طريقة حجز موعد لمستشفى البحر للعيون :

طريقة حجز مواعيد لمراجعة في مستشفى البحر للعيون سهلة ، وخطوات حجز موعد لمستشفى البحر للعيون سواء موعد أول مرة أو موعد للمتابعة هي:
1 - الدخول على الموقع الالكتروني من خلال البحث بجوجل : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH ،
أو بالضغط على رابط حجز موعد مستشفى البحر للعيون : رابط حجز موعد مستشفى البحر للعيون . أو تكتب اسم الموقع بمتصفح جوجل على النت: https://ask.moh.gov.kw/
2- اختار "مستخدم جديد مواطن /مقيم" (باللون الأحمر). حتى تنشأ حساب في الموقع إذا كنت أول مرة تزور الموقع. وأما إذا كنت مسجلا في هذا الموقع سابقا فاختار : "تسجيل الدخول" (باللون الأزرق). وأما كنت زائرا أو مواطنا خليجيا فتختار "زائر- مواطن خليجي".
رابط حجز موعد مستشفى البحر للعيون

وخطوات إنشاء حساب أول مرة بعد اختيار "
مستخدم جديد مواطن /مقيم" هي:
  • أملأ البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة ( إذا كنت مستخدم جديد) وتتضمن البيانات باستخدام الأرقام الانجليزية :الرقم المدني – رقم الهاتف- البريد الالكتروني- كلمة المرور- إعادة كلمة المرور.
  • وثم ضع علامة صح على أوافق على الشروط والأحكام.
  • وثم اضغط على "إنشاء الحساب" (باللون الأزرق) . والأفضل أن توافق على حفظ معلومات الحساب حتى يسهل عليك الدخول للموقع في كل مرة. وتكون قد انتهيت من الاشتراك وإنشاء حساب على موقع أسأل وزارة الصحة الكويتية. وعليك أن تكمل الخطوات لأخذ موعد.
3- وثم تدخل مرة أخرى للموقع وتختار "تسجيل الدخول "(باللون الأزرق): ثم تختار من صفحات المستشفيات الموجودة بالموقع : "مركز محمد عبد الرحمن البحر "
4 - ثم من خدماتي، تختار للاستفسارات وطلب المواعيد، وتضغط على :"اضغط لإرسال طلبك".
5- ثم تختار من نوع الحالة : مراجع جديد أو مراجع متردد، أو العمليات الصغرى، أو حقن العين، أو حجز موعد تقييم ماء أبيض، أو حجز موعد ليزر شبكية.
وثم تختار الوحدة :( وحدة الجلوكوما unit A ، وحدة القرنية B unit ، وحدة الشبكية C unit ، وحدة محجر العين والقنوات الدمعية unit D ، وحدة عيون الأطفال والحول unit E ، وحدة أعصاب العيون N unit .
6- ثم تسجل طلبك وترفق مع الطلب صورة التحويل (ورقة التحويل من مراكز العيون التابعة لمركز البحر أو من طبيب المستشفى) إذا كانت هذه زيارتك للعيادة لأول مرة، ، ومرفقات أخرى إن وجدت بصيغة pdf، وأما إذا كانت الحالة متابعة متكررة دورية يتم اختيار اسم الدكتور ، وتكتب رقم الملف ، وتكتب طلبك، وثم إرفاق صورة من بطاقة المتابعة/التحويل الخاصة بالعيادة / رقم الملف /الفحص السابق /. وثم تضغط "اضغط لإرسال طلبك"

ملاحظة هامة : يتم أحذ موعد لمستشفى البحر للعيون في أيام الدوام الرسمية ، ولا يمكنك أخذ موعد في أيام العطل والجمعة والسبت.

لمتابعة حالة استشاراتك و مواعيدك في مستشفى البحر للعيون :

ويمكن أيضا عبر الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك دون المراجعة الشخصية، مما يوفر وقت وجهد على المريض.
وأما طريقة متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك في مستشفى البحر للعيون تشابه طريقة حجز موعد للعيادات الخارجية ، حيث تدخل إلى الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH ،وثم تختار مستشفى البحر للعيون ، وثم من متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك تضغط على " اضغط لعرض استشاراتك و مواعيدك".

قسم الصيدلية في مركز البحر للعيون:

كما يشمل موقع اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH ، في مستشفى البحر للعيون "قسم الصيدلية" والذي يتضمن استفسارات عامة للصيدلية ، وطلب تجهيز واستلام علاج.
ففي قسم استفسارات عامة للصيدلية: تضغط على "لاستلم طلبك" وثم تكتب طلبك، وترفق معه أي مرفقات، وثم ترسل طلبك.
وأما في قسم "طلب تجهيز واستلام علاج" فيشمل ملاحظات على العلاج ، والمرفقات.

إرشادات هامة لمراجعي عيادات مستشفى البحر للعيون:

حرصا على سلامتكم ، يرجى من مراجعي عيادات مستشفى البحر للعيون إتباع الإرشادات التالية:
1 – الالتزام بالمواعيد، حيث التأخير عن الوقت المحدد سابقا، سيترتب عليه إلغاء الموعد وحجز موعد جديد.
2- الحضور منفردا إلا في الحالات التالية : الأطفال، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، ويسمح عندئذ بمرافق واحد.
3 – التباعد الجسدي: الابتعاد عن الآخرين مسافة لا تقل عن مترين.
4- وضع الكمام طيلة وجوده بالمستشفى.
5- الالتزام بالإجراءات الاحترازية المطبقة عند مدخل مركز البحر.

أقرأ أيضا

- طريقة حجز موعد في مستشفى زين للأذن والأنف والحنجرة من خلال الرابط : حجز موعد زين
- طريقة حجز موعد في مستشفى الرازي للعظام من خلال الرابط :حجز موعد لمستشفى الرازي
- رابط حجز موعد في مستشفى سالم العلي للنطق والسمع من خلال الرابط : حجز موعد سالم العلي 
رابط حجز موعد في مستشفى سالم العلي للنطق والسمع من خلال الرابط : موعد الراشد للحساسية 








تعليقات