تابعونا على :

رابط حجز موعد مستشفى الراشد للحساسية -أسأل



تحتاج لمراجعة العيادات الخارجية لمستشفى الراشد للحساسية في دولة الكويت إلى حجز موعد إلكترونيّ مُسبقًا، دون المراجعة الشخصية، ويتم حجز موعد بمستشفى الراشد للحساسية عن طريق اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH.
وسنشرح طريقة أخذ موعد في مستشفى الراشد للحساسية خطوة خطوة، وأنصحكم قراءة كامل المقال للنهاية حتى تأخذوا الموعد بطريقة صحيحة والتعرف على الخدمات التي يقدمها مستشفى الراشد للحساسية.

مُستشفى الراشد للحساسية بدولة الكويت:

مستشفى الراشد للحساسية هو مستشفى حكومي تابع لوزارة الصحة الكويتية، ويعد مركز الراشد أول مركز متخصص بأمراض المناعة والحساسية الإكلينيكية بالخليج والشرق الأوسط، ويمتلك فريقا مميزاً ورؤية واضحة للتطوير فنياً وإداريا.
يقع مستشفى الراشد للحساسية في منطقة الصباح الطبية التخصصية في الكويت، وقد تم إنشاؤه عام 1984 بتبرع كريم من أسرة الراشد، ويضم قسمين هما: الحساسية، وقسم أمراض الصدر والجهاز التنفسي.
يستقبل مركز الراشد للحساسية مرضى الحساسية من جميع مناطق الكويت .
و يتكون قسم الحساسية من وحدة الجهاز التنفسي، ووظائف التنفس وربو شعبي وحساسية العين، وحساسية الأطعمة والجلد، وحساسية الأدوية، وحساسية الحشرات، والجيوب الأنفية، وباقي مستلزمات الحساسية.
ويوفر مركز الراشد العديد من الطرق العلاجية الحديثة، ومنها العلاج المناعي، وهي عبارة عن حقن تعطى حاليا لمئات المرضى للتخلص من أمراض الحساسية.
وتستقبل العيادات الخارجية في مركز الراشد للحساسية بقسم الحساسية نوعان من المرضى، المرضى الجدد وهم يراجعون للمرة الأولى فيفتح لهم ملف، والمرضى المترددون علينا باستمرار.
 وأما مواعيد عمل مركز الراشد للحساسية بالعيادات الخارجيةهي على فترتين صباحية ومسائية.
يتم حجز المواعيد للعيادات الخارجية في مستشفى الراشد للحساسية عن طريق موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" وليس عن طريق رقم الواتس أب ، كما سنبين لاحقا في الفقرة التالية .

موقع اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH:

موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" هو موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية (موجود على متصفح جوجل)، وليس تطبيق يتم تنزيله على الموبايل ، أنشأته إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة الكويتية لحجز المواعيد وتقديم الخدمات الالكترونية للمرضى (المواطنين والمقيمين , وللزائرين، مواطن خليجي) دون الحاجة للمراجعة الشخصية مما يوفر الوقت والجهد على المريض ولضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا .
ويضم "موقع أسأل -وزارة الصحة" عدد كبير من مستشفيات وزارة الصحة الكويتية وهي : مستشفى مبارك الكبير، ومستشفى العدان، ومستشفى جابرالأحمد ، ومستشفى الراشد للحساسية ، ومركز الشيخ سالم العلي، ومستشفى الفروانية، ومستشفى الجهراء، ومستشفى الراشد للحساسية، ومركز الراشد للحساسية ، ومركز محمد عبد الرحمن البحر للعيون، وعيادات مكافحة لا للتدخين.

ملاحظة: يرجى العلم أن "أسأل وزارة الصحة" هو موقع الكتروني ولا يوجد تطبيق "أسأل وزارة الصحة" يتم تنزيله على الموبايل.
ملاحظة هامة: تم إيقاف العمل على استقبال المواعيد لمرضى مستشفى الراشد للحساسية عبر رقم الواتس اب القديم والذي كان مطبقا بحجز المواعيد منذ بداية أزمة مرض كورونا .


موقع أسأل وزارة الصحة لحجز موعد مستشفى

طريقة حجز موعد لمستشفى الراشد للحساسية:

وقبل أن تبدأ بحجز موعد يجب أن تقرأ التعليمات التالية:
1- لمواعيد التطعيم يرجى الاتصال على الرقم : ١٨١٠٠٠٥ داخلي ٤٧٣٨٢
2- مركز الراشد لا يستقبل الأطفال أقل من 6 سنوات.
3 – لا يتم استقبال مرضى حساسية الجلد في العيادات المسائية.
4 - يرجى إرفاق التحويل الطبي في حاله مراجع جديد.
5 - يرجى إرفاق بطاقة المراجعة في حاله مراجع متردد.
طريقة حجز مواعيد لمراجعة في مستشفى الراشد للحساسية سهلة ، وخطوات حجز موعد الراشد للحساسية سواء موعد أول مرة أو موعد للمتابعة هي:
1 - الدخول على الموقع الالكتروني من خلال البحث بجوجل : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH ،
أو بالضغط على رابط حجز موعد مستشفى الراشد للحساسية : رابط حجز موعد مستشفى الراشد للحساسية . أو تكتب اسم الموقع بمتصفح جوجل على النت: https://ask.moh.gov.kw/
2- اختار "مستخدم جديد مواطن /مقيم" (باللون الأحمر). حتى تنشأ حساب في الموقع إذا كنت أول مرة تزور الموقع. وأما إذا كنت مسجلا في هذا الموقع سابقا فاختار : "تسجيل الدخول" (باللون الأزرق). وأما كنت زائرا أو مواطنا خليجيا فتختار "زائر- مواطن خليجي".

وخطوات إنشاء حساب أول مرة بعد اختيار "مستخدم جديد مواطن /مقيم" هي:
  • أملأ البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة ( إذا كنت مستخدم جديد) وتتضمن البيانات باستخدام الأرقام الانجليزية :الرقم المدني – رقم الهاتف- البريد الالكتروني- كلمة المرور- إعادة كلمة المرور.
  • وثم ضع علامة صح على أوافق على الشروط والأحكام.
  • وثم اضغط على "إنشاء الحساب" (باللون الأزرق) . والأفضل أن توافق على حفظ معلومات الحساب حتى يسهل عليك الدخول للموقع في كل مرة. وتكون قد انتهيت من الاشتراك وإنشاء حساب على موقع أسأل وزارة الصحة الكويتية. وعليك أن تكمل الخطوات لأخذ موعد.
3- وثم تدخل مرة أخرى للموقع وتختار "تسجيل الدخول "(باللون الأزرق): ثم تختار من صفحات المستشفيات الموجودة بالموقع : "مركزالراشد للحساسية "
4 - ثم من خدمات المرضى، تختار للاستفسارات وطلب المواعيد، تضغط على :"تسجيل موعد جديد"
5- ثم تسجل طلبك وترفق مع الطلب صورة التحويل (ورقة التحويل من طبيب المستوصف أو طبيب المستشفى) إذا كانت هذه زيارتك للعيادة لأول مرة، وأما إذا كانت الحالة متابعة دورية يتم إرفاق رقم الملف (الكرت الأصفر).

ملاحظة هامة : يتم أحذ موعد لمستشفى الراشد للحساسية في أيام الدوام الرسمية ، ولا يمكنك أخذ موعد في أيام العطل والجمعة والسبت.

لمتابعة حالة استشاراتك و مواعيدك في مستشفى الراشد للحساسية :

ويمكن أيضا عبر الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك دون المراجعة الشخصية، مما يوفر وقت وجهد على المريض.
وأما طريقة متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك في مستشفى الراشد للحساسية تشابه طريقة حجز موعد للعيادات الخارجية ، حيث تدخل إلى الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH ،وثم تختار مستشفى الراشد للحساسية، وثم من متابعة حالة استشاراتك و مواعيدك تضغط على " اضغط لعرض استشاراتك و مواعيدك".

أقرأ أيضا

- طريقة حجز موعد في مستشفى زين للأذن والأنف والحنجرة من خلال الرابط : حجز موعد زين
- - طريقة حجز موعد في مستشفى الرازي للعظام من خلال الرابط :حجز موعد لمستشفى الرازي
- رابط حجز موعد في مستشفى سالم العلي للنطق والسمع من خلال الرابط : حجز موعد سالم العلي
- رابط حجز موعد في مستشفى البحر للعيون من خلال الرابط: رابط موعد مستشفى البحر
- رابط حجز موعد في مستشفى الأميري من خلال الرابط: رابط موعد الأميري
- رابط حجز موعد في مستشفى العدان من خلال الرابط: رابط موعد مستشفى العدان 

Steps To Book An Appointment For Rashid allergy hospital



تعليقات