تابعونا على :

رابط وطريقة حجز موعد مستشفى زين الجديدة

رابط وموعد مستشفى زين

 لحجز موعد أو استشارة طبية  في عيادات مستشفى زين للأنف والأذن والحنجرة دون المراجعة الشخصية يتم  عن طريق اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH، علما أنه  تم إيقاف العمل على استقبال المواعيد لمرضى مستشفى زين عبر رقم الواتس اب القديم والذي كان مطبقا منذ بداية أزمة مرض كورونا . ويرجى العلم أن أسأل وزارة الصحة هو موقع الكتروني ولايوجد تطبيق أسأل وزارة الصحة يتم تنزيله .
 وسنشرح طريقة أخذ موعد في مستشفى زين خطوة خطوة وأنصحكم قراءة كامل المقال للنهاية حتى تأخذوا الموعد بطريقة صحيحة  .

مستشفى زين للأذن والأنف والحنجرة ZAIN HOSPITAL:

مستشفى زين هو مستشفى حكومي تابع لوزارة الصحة الكويتية، تبرعت في بنائه شركة الاتصالات الكويتية "زين" ولذلك سمي باسمها .
وهو مستشفى تخصصي في جراحات الأنف والأذن والحنجرة وجراحات أورام الرأس والعنق. 
 ويقع مستشفى زين في منطقة الصباح الصحية، ولذلك يستقبل المناطق التابعة لتلك المناطق بالإضافة إلى مراكز(مستوصفات) العاصمة الصحية، وسكان منطقة حولي والجابرية وجنوب السرة.
توجد في مستشفى زين العيادات التخصصية للأنف والأذن والحنجرة في الفترة الصباحية وفي الفترة المسائية ، ويتم في مستشفى زين إجراء العمليات الجراحية أيضا . 
ولا يستقبل مستشفى زين الحوادث من خارج المستشفى، وإنما يتم استقبالهم في مبنى الجراحة القديم لمستشفى الصباح حيث يوجد قسم لطوارئ أذن أنف حنجرة .
ويتبع لمستشفى زين مستشفى آخر هو مركز سالم العلي للنطق والسمع، ويقع مركز سالم العلي بجانب مستشفى زين في مبنى مستقل، والذي يتم فيه علاج النطق، وتخطيط السمع، ويوجد فيه أيضا عيادة للدوار(الدوخة )، وعيادة القوقعة، وعيادة البلع.
ويوجد في مستشفى زين وسالم عيادة النوم بالفترة الصباحية. 
يتم حجز المواعيد في مستشفى زين عن طريق موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" كما سنبين لاحقا .

موقع اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH:

موقع "اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH" هو موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية (موجود على متصفح جوجل)، وليس تطبيق يتم تنزيله على الموبايل ، أنشاته إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة الكويتية لحجز المواعيد وتقديم الخدمات الالكتروينة للمرضى(المواطنين والمقيمين) دون الحاجة للمراجعة الشخصية .
 ويضم "موقع أسأل -وزارة الصحة" عدد كبير من مستشفيات وزارة الصحة الكويتية وهي : مستشفى مبارك الكبير، ومستشفى العدان، ومستشفى جابرالأحمد ، ومستشفى زين، ومركز الشيخ  سالم العلي، ومستشفى الفروانية، مستشفى الجهراء، مستشفى الرازي للعظام، ومركز الراشد ، مركز محمد عبد الرحمن البحر للعيون، وعيادات مكافحة لا للتدخين، 

حجز موعد مستشفى زين أسأل وزارة الصحة

طريقة حجز موعد لمستشفى زين :

طريقة أخذ موعد لمراجعة أذن وأنف وحنجرة في مستشفى زين سهلة ، وخطوات حجز موعد زين هي:
 1 - الدخول على الموقع الالكتروني من خلال البحث بجوجل : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH
  أو بالضغط على رابط حجز موعد 
مستشفى زين: رابط حجز موعد مستشفى زين أو تكتب بالبحث بمتصفح جوجل  على النت: https://ask.moh.gov.kw/

 2- اختار "مستخدم جديد مواطن /مقيم" (باللون الأحمر). حتى تنشأ حساب في الموقع إذا كنت أول مرة تزور الموقع.    وأما إذا كنت مسجلا في هذا الموقع سابقا فاختار : "تسجيل الدخول" (باللون الأزرق). 
  وخطوات إنشاء حساب أول مرة بعد اختيار "مستخدم جديد مواطن /مقيم" هي:
  • أملأ البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة ( إذا كنت مستخدم جديد) وتتضمن البيانات باستخدام الأرقام الانجليزية :الرقم المدني – رقم الهاتف- البريد الالكتروني- كلمة المرور- إعادة كلمة المرور.
  •  وثم ضع علامة صح على أوافق على الشروط والأحكام.
  • وثم اضغط على إنشاء الحساب (باللون الأزرق) . والأفضل أن توافق على حفظ معلومات الحساب حتى يسهل عليك الدخول للموقع في كل مرة. وتكون قد انتهيت من الاشتراك وإنشاء حساب على موقع أسأل وزارة الصحة الكويتية. وعليك أن تكمل الخطوات لأخذ موعد.
 3- وثم تدخل مرة أخرى للموقع وتختار "تسجيل الدخول "(باللون الأزرق): ثم تختار من صفحات المستشفيات   الموجودة بالموقع : "مستشفى زين"
رابط حجز موعد مستشفى زين
 4 -  ثم من خدمات المرضى، تختار للاستفسارات وطلب موعد،  تضغط على :"اضغط لإرسال طلبك"
 5- ثم تسجل طلبك وترفق مع الطلب صورة التحويل (ورقة التحويل من طبيب المستوصف أو طبيب المستشفى) .
ملاحظة هامة : يتم أحذ موعد للمستشفى في أيام الدوام الرسمية ، ولا يمكنك أخذ موعد في أيام العطل والجمعة والسبت.

طريقة عمل استشارات طبية للمرضى في مستشفى زين:

ويمكن أيضا عبر الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH عمل استشارات طبية للمرضى دون المراجعة الشخصية، مما يوفر وقت وجهد على المريض. وتعد عمل استشارات طبية للمرضى عبر الموقع الالكتروني نقلة نوعية مميزة لخدمات مستشفى زين.
وأما طريقة عمل الاستشارات المرضية في مستشفى زين تشابه طريقة حجز موعد للعيادات الخارجية ، حيث تدخل إلى الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH ، وتختار مستشفى زين، وثم تختار  : للاستفسارات وطلب موعد .
ملاحظة هامة : يوجد في الموقع الالكتروني  لمستشفى زين خدمات الصيدلية 
أيضا.

ملاحظة هامة : لتسهيل وتخفيف معاناة المرضى، تم افتتاح عيادات أذن وأنف وحنجرة في بعض مستوصفات وزارة الصحة ( مثل : مستوصف الصقر التخصصي ومستوصف اليرموك بالعاصمة)، لذلك يحول طبيب المستوصف المريض حسب عنوانه على بطاقتة المدنية إلى تلك المستوصفات التي يوجد فيها طبيب المختص بالأذن والأنف والحنجرة بدلا من عيادات مستشفى زين، ويتم معالجة المريض فيها ، وإذا وجد طبيب أذن وأنف وحنجرة في تلك المستوصفات أن حالة المريض الصحية تستدعي تحويل إلى مستشفى زين بسبب حاجته لصور شعاعية تخصصية أو للإجراء عمل جراحي، عندها يحول طبيب أذن وأنف وحنجرة المريض لأخذ موعد بمستشفى زين عبر الموقع الالكتروني : اسأل- وزارة الصحة/ ASK MOH.

أقرأ أيضا : 
- طريقة حجز موعد في مستشفى الأميري من خلال الرابط : حجز موعد مستشفى الأميري
- طريقة حجز موعد في مستشفى الرازي للعظام من خلال الرابط :حجز موعد لمستشفى الرازي
- رابط حجز موعد في مستشفى سالم العلي للنطق والسمع من خلال الرابط : حجز موعد سالم العلي 
- 
رابط حجز موعد في مستشفى البحر للعيون من خلال الرابط: رابط موعد مستشفى البحر

- رابط حجز موعد في مستشفى الراشد للحساسية من خلال الرابط: رابط موعد الراشد للحساسية

Steps To Book An Appointment For zain hospital

تعليقات